اقتصادليبيا

قلق عالمي من تأثير “أحداث ليبيا” على أسعار النفط

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء تقلبات مع قلق المستثمرين من شح الإمدادات العالمية بعد توقف بعض الصادرات الليبية ومع استعداد المصانع في شنغهاي لإعادة فتح أبوابها بعد إغلاقات كورونا، مما خفف بعض مخاوف الطلب.

ونزل خام برنت 26 سنتا أو ما يعادل 0.23 بالمئة إلى 112.90 دولار للبرميل في الساعة 0643 بتوقيت غرينتش بعد أن صعد أكثر من دولار واحد إلى 114.21 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.42 بالمئة إلى 107.76 دولار للبرميل بعد أن ارتفع إلى 108.92 دولار في وقت سابق.

قفزت أسعار النفط، أمس الاثنين، مع انقطاع بعض الإمدادات من ليبيا، كما حذرت روسيا من احتمال ارتفاع أسعار النفط إذا حظرت المزيد من الدول طاقتها.

وقرر أهالي مناطق الواحات وزويتينية وأوباري، قفل جميع الحقول النفطية الواقعة في نطاق مناطقهم مع إيقاف ضخ النفط إلى الموانئ النفطية حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

ويطالب الأهالي، بإقالة حكومة الدبيبة منتهية الولاية وتسليم السلطة للحكومة المنتخبة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، وإقالة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بعد أن ثبت تورطه في تجويع الشعب الليبي عبر إحالة قيمة مبيعات النفط لجكومة الدبيبة دون توضيح الأسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى