ليبيا

“أجواء توافقية” تسود اجتماعات القاهرة

الوطن| رصد

تستمر المشاورات بين مجلسي النواب والدولة بشأن المسار الدستوري في العاصمة المصرية القاهرة، وفق ما ذكرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، اليوم السبت.

ونقلت وكالة الأنباء “وال” عن عضو مجلس النواب، أسماء الخوجة، قولها إن المشاورات تتم في أجواء توافقية، حيث تم الاتفاق على عدة نقاط حول المسار الدستوري وكيفية علاجها.

وأوضحت أن “اللجنتين اتفقتا على تجميع المواد الخلافية بمسودة الدستور من قبل أعضاء ليتم حصرها ومعرفة حجم هذه النقاط ومدى إمكانية إيجاد حلول ونصوص بديلة لها”.

وأكدت الخوجة أن “الاجتماعات تتم بين اللجنتين وفقط دون تدخل من أي طرف وأؤكد أنه لا توجد أي مقترحات سواء من قبل البعثة الأممية أو الدولة المصرية بخصوص حكومة مصغرة أو خلافه، ونحن طلبنا من البعثة الأممية أن تقتصر الاجتماعات على أعضاء اللجنتين وفقط ووافقت المستشارة الأممية على ذلك”.

وفي وقت سابق، أوضح عضو لجنة مجلس الدولة الليبي المشارك في اجتماعات القاهرة، محمد الهادي أن “المشاورات الحالية في العاصمة المصرية “القاهرة” تخص فقط الأمور الدستورية والنقاط الخلافية في مسودة الدستور أو التعديل الدستوري الثاني عشر”.

وبين الهادي أن “جلسات اللجنتين خصصت لمناقشة نقاط الخلاف بين المجلسين بخصوص التعديل الدستوري الثاني عشر وآلية معالجة هذه النقاط ومن يحق له التعديل”، على حد تعبيره.

وتستمر مشاورات لجنتي البرلمان الليبي ومجلس الدولة من أجل الوصول إلى توافق يخص العملية الدستورية ثم الانتقال لما بعد الاستفتاء على الدستور، وخاصة ما يهم العملية الانتخابية المرتقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى