ليبيا

هل تسعى “البعثة الأممية” لـ “تهميش” النواب والدولة.. البناني يتنبأ

الوطن | رصد

قال رئيس حزب العدالة والبناء التابع لتنظيم الإخوان المسلمين، عماد البناني، إن البعثة الأممية تتجه لتهميش مجلسي النواب والدولة من جديد وتقود القضية لطريق غير واضح مشيراً إلى أن البعثة تجاوزت مجلسي النواب والدولة في جنيف واصفاً إياها بالموقف الذي لا تُحسد عليه ووجب مساعدتها لإيجاد الحلول.

وفي تصريحات متلفزة عبر قناة “ليبيا الأحرار”، أكد البناني أن المشاورات مع البعثة الأممية إيجابية إلا أنها مجملة سياسياً لا سيما وأن المشهد مربك، مشيراً أن الأحزاب السياسية ضعيفة ودورها في المعادلة محدود معللاً ذلك باستثناء الأحزاب من قانون الانتخابات.

وفي ذات السياق، أوضح البناني أن الاجراءات الحاليّة تهمش الأحزاب بشكل واضح، وأن الحراك السياسي الحيوي عماده الأساس “الأحزاب السياسية”، مشدداً على أن الحل في ليبيا يحتاج إلى التفاهم ومراعاة التوافقات الدولية وإيصال رسالة للمؤثرين دولياً مفادها أن هناك إرادة وطنيّة لزرع الاستقرار.

ودعا البناني إلى إيجاد حل بطرح مشكلة وزارة الدفاع على طاولة المفاوضات معتبراً أن أي انسدادات سياسية تعتبر فرصة للأمم المتحدة للتدخل لإيجاد حلول، وأن العبرة ليست في القوانين ولكن في تطبيقها مستشهداً بالسنوات الماضية التي شهدت صراعا حادا حتى بين القوى الإقليمية التي دخلت اليوم في مرحلة جديدة متأثرة بالتحولات الدولية ومعادلاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى