ليبيا

نصية “يجب” إيجاد حلول لاستعادة الدولة

الوطن|رصد

قال عضو مجلس النواب، عبد السلام نصية، إن الحديث كثُر خلال الفترة الماضية من بعض السفراء والمسؤولين الدوليين حول استقلال المصرف المركزي و مؤسسة النفط و المؤسسة الليبية للاستثمار وضرورة حمايتهم من التجاذبات السياسية، إضافة إلى ذهاب البعض في التفكير حول آلية إنفاق بديلة عن القوانين واللوائح الليبية.

وفي سلسلة تغريدات عبر منصة “توتير”، أوضح أن هذا الحديث يظهر في خارجه الحرص على مصلحة الليبين ولكنه يبطن في داخله تغذية ودعم للفوضى عدم الاستقرار، لافتاً إلى أن من يحتاج إلى حماية هو الشعب الليبي من خلال عدم حشره بين ثنائيات وهمية وخيارات.

وأضاف نصية أن حماية المؤسسات المالية ينبع من خلال إيجاد حل للقضية الليبية من خلال انتخابات رئاسية وتشريعية تنتج رئيس أباً للدولة الليبية ولي 6رئيس حاكم معادلته صفرية يعمل وفق سياسة تصفية الخصوم والحسابات السياسية والجهوية.

ويرى أن المهمة التي تتمثل بالهروب إلى اختراع آليات للانفاق بعيداً عن أسس الدولة تعتبر تكريساً لاستمرار الفوضى والتدخل الخارجي وإهداراً للموارد.

وختم في تغريداته أنه لابد من علو الصوت ومواجهة هذا العبث الدولي والإقليمي والمحلية وإيجاد الحلول التي تقود الى استعادة الدولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى