ليبيا

زهيو يكشف عن سبب رفضه الانضمام للجنة الدبيبة

الوطن| رصد

أعلن المترشح للانتخابات الرئاسية أسعد زهيو، عن رفضه الانضمام لعضوية اللجنة التي شكلها الدبيبة، لتنفيذ خطة عودة الأمانة للشعب، والتي اُدرج اسمه بها.

زهيو في تدوينة عبر “فيسبوك”،قال إنه لم يبدي أي موافقة على الانضمام لعضوية اللجنة، لافتاً إلى أنها ليست أهل اختصاص لإصدار التشريعات، وأن الملف الليبي ومعالجته أعمق من ذلك بكثير.

ودعا زهيو وفقاً للمنشور، كافة الأجسام السياسية إلى دعم مسار الانتخابات،وخلق أرضية مشتركة لتحقيق تطلعات 2.8 مليون مواطن ليبي، أبدوا رغبتهم في الذهاب للحل الأقل كلفة وأكثر منفعة، من خلال إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية  متزامنة تنهي المرحلة الراهنة.

وأصدر الدبيبة، أمس الأربعاء، قراراً يقضي بتشكيل لجنة من 20 شخصاً من الخبراء وأساتذة القانون، لاستلام مسودة نشر التوعية بأهمية إجراء العملية الانتخابية، عبر تنظيم الندوات وورش العمل.

وتتولى اللجنة أيضاً إعداد خطة تفصيلية في أول اجتماع لها، توضح آلية تنفيذ أعمالها من حيث التواصل مع المفوضية العليا للانتخابات والخبراء بالجامعات، والشخصيات الاعتبارية، والطبيعية والمؤسسات والهيئات، بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب، وتنظيم ورش العمل والندوات، التي تهدف إلى تهيئة المواطنين للانتخابات.

كما نص القرار على أن تتولى اللجنة تقديم المقترحات والحلول القانونية العلمية والعملية، من خلال التواصل مع الخبراء المختصين في مجال السياسة والقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى