ليبيا

تقلبات جوية وغبار.. تفاصيل حالة الطقس لـ3 أيام

الوطن|متابعة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة في ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وبحسب الملخص العام للنشرة، تشهد الاجواء تقلبات جوية هذا اليوم على اغلب مناطق ليبيا مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار مع ارتفاع في درجات الحرارة ماعدا المناطق الممتدة من رأس جدير إلى الخمس.

رأس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة:
حالة السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا هذا اليوم مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية فغربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق هذا اليوم.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (36-39)مْ، على سرت – ابونجيم وبني وليد، وما بين(28-34) مْ، على باقي المناطق، وتسجل انخفاضا تدريجيا من مساء اليوم على اغلب المناطق خاصة الساحلية.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:
تتشكل سحب قليلة وتتكاثر احيانا على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تتجاوز سرعتها (55)كم/س، على بعض المناطق مثيرة للأتربة والغبار تسبب في هبوط الرؤية الأفقية، تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية على الساحل الممتد من الخليج حتى الجبل الأخضر مع تحسن في الرؤية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (29- 36) مْ، وتسجل انخفاضا يوم الغد على المناطق الساحلية.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
تكون السماء صافية مع ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية فجنوبية غربية نشطة السرعة تسبب في إثارة الأتربة والرمال تسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق هذا اليوم، تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية سرعتها مابين الخفيفة والمعتدلة مع تحسن في الرؤية، وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين (34-38) مْ، ولاتتجاوز (28) مْ، على غدامس وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق.

الكفرة- السرير- تازربو:
تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في أثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (34- 36) مْ، وتسجل ارتفاعا يوم الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى