ليبيا

“تقلبات جوية” ورياح نشطة في ليبيا.. اِعْرِف الطقس للأيام المقبلة

الوطن|رصد

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة، متوقعا حدوث تقلبات جوية اليوم السبت، في مناطق غرب ليبيا مصحوبة برياح نشطة وارتفاع في درجات الحرارة، بينما تكون الأجواء معتدلة نسبيا في باقي المناطق.

وفي مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة .

أما الرياح فتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تتجاوز سرعتها (50) كم /س على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية، تتحول يوم الغد في أقصى مناطق الساحل الغربي حتى طرابلس إلى غربية ثم شمالية غربية معتدلة السرعة وتشمل باقي مناطق يوم الاثنين مع تحسن في الرؤية.

وبشأن درجات الحرارة القصوى المتوقعة، أشار المركز إلى أنها تتراوح ما بين (24-29)، وتسجل انخفاضا ملحوظ ايوم الاثنين على أغلب المناطق.

أما مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومراده، تكون فيها السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء يوم الغد على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق الساحلية يوم غد مما قد تسبب في أثارة الأتربة والغبار، مع درجات قصوى ما بين (16- 21) ، وتسجل ارتفاع يوم الغد على اغلب المناطق.

وفي مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من هذه الليلة على مناطق غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة ، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلي (50) كم /س على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية، تتراجع من مساء يوم غد في أغلب المناطق مع تحسن في الرؤية، وتتراوح درجات الحرارة ما بين (26-28) وتصل اليوم في غات وغدامس إلى (34)، وتسجل ارتفاعا يوم غد في أغلب المناطق .

أما الكفرة والسرير وتازربو، تكون فيها السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (21- 24)، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين القادمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى