ليبيا

القطراني يتلمّس هموم البلديات.. ويُقدّم حلولا عملية

الوطن|خاص

أكد نائب رئيس الحكومة الليبية، علي القطراني، أن المسؤولين في الحكومة سيعملون على وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن مشاكل بلديات برقة كثيرة.

وجاء تصريح القطراني خلال اجتماع موسع عقده الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي مع عدد من عمداء بلديات المنطقة الشرقية بحضور وزراء الكهرباء عوض البدري، والاتصالات سالم الدرسي، والزراعة والثروة الحيوانية يونس سالم حسن، والأشغال العامة نصر شرح البال، والشباب المهدي شعيب محمد، والموارد المائية محمد عبدالكريم دومة ومستشار وزير الحكم المحلي أحمد بوالخنة.

واعتبر القطراني، أن “أولى الخطوات لتصحيح الأوضاع هي تفتيت المركزية التي أثقلت كاهل المواطن، إضافة إلى اتخاذ كافة القرارات التي تساعد في حل المختنقات بالبلديات”، بحسب مكتب الإعلام والتواصل بديوان مجلس الوزراء بنغازي.

وأشار المكتب عبر صفحته بموقع فيسبوك، إلى أن عمداء البلديات الحاضرين استعرضوا خلال الاجتماع “كافة المشاكل التي يعانون منها في بلدياتهم بسبب قلة الإمكانات والتخبط الإداري في قرارات وزارة الحكم المحلي بالحكومة منتهية الولاية الأمر الذي ترتب عليه تدنيا في مستوى الخدمات التي تمس المواطن بشكل مباشر”.

وأكد العمداء “أن عدم وجود الإدارة الحقيقة التي تضع الحلول المناسبة والمباشرة لكافة المختنقات كان هو السبب الرئيسي في معاناة المواطن وانعدام الخدمات إضافة إلى عدم وجود قنوات اتصال مباشرة مع المعنيين كالوزراء ومسؤولي القطاعات”.

وعبّر القطراني عن احترامه عمداء البلديات لشرعية الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب، مشددا في ختام كلمته على ضرورة العمل الجماعي لإيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل التي تعاني منها البلديات.

وتعهد القطراني لعمداء البلديات بأنه سيقوم بزيارات ميدانية رفقة الوزراء إلى بلديات المنطقة الشرقية للوقوف بشكل مباشر على كل الملاحظات التي قدمها عمداء البلديات خلال الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى